أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

"أرامكو": إصدار صكوك إسلامية بالدولار الأمريكي

أرشيفية

أرشيفية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أصدرت شركة الطاقة السعودية "أرامكو" بيانين منفصلين، اليوم الإثنين، قالت: "بدء إصدار صكوك دولية بموجب برنامجها لإصدار الصكوك (Trust Certificate Issuance Programme)". وفق ما نشرته صحيفة "سبق".

وأضافت: "إن الصكوك المزمع إصدارها ستكون متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بالدولار الأمريكي، وستكون مباشرة وغير مضمونة دون حق الرجوع على الأصول".

وأوضحت: "أن قيمة الطرح سيتم تحديدها حسب ظروف السوق. وأضافت، أنه سيتم استخدام العائدات الصافية من كل إصدار من الصكوك للأغراض العامة لـ"أرامكو" أو لأي غرض آخر محدد في الشروط النهائية لسلسلة من الصكوك".

وتابعت: "عينت  كلا من: "الإنماء للاستثمار" و"الراجحي المالية" و"بي إن بي باريبا" و"سيتي" و"بنك أبو ظبي الأول" و"غولدمان ساكس" و"إتش إس بي سي" و"جي بي مورغان" و"مورجان ستانلي" و"الأهلي المالية" و"الرياض المالية" بصفتهم مديري سجل الاكتتاب المشتركين الرئيسين من أجل تنظيم سلسلة من الاجتماعات مع المستثمرين ذوي الدخل الثابت اعتبارا من اليوم 7 يونيو 2021".

ولفتت إلى: "أن طرح هذه الصكوك سيكون مقصورا على المستثمرين المؤهلين في الدول التي سيتم فيها الطرح، وذلك وفقا للأنظمة واللوائح المعمول بها في تلك الدول".

اقرأ أيضا